السبت، 12 ديسمبر 2015

الرابطة الثقافية لطلاب المعهد العالي تفتتح موسمها الثقافي

افتتحت الرابطة الثقافية الخميس 10 ديسمبر 2012 موسمها الثقافي بالقاعة الكبرى بالمعهد العالي للدراسات والبحوث والإسلامية بنشاط جماهيري تحت عنوان: "فجر الإبداع" ويأتي هذا الافتتاح بالتزامن مع مرور خمسة عشر عاما على نشأة الرابطة وبحضور ممثل عن إدارة المعهد العالي بالإضافة إلى شعراء كبار وفنانين بارزين .
 

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها مداخلات متنوعة كان من أبرزها كلمة رئيس الرابطة الحسن ولد محمد وكلمة الرئيس السابق شيخنا ولد البان ومداخلة شعرية لأمير الشعراء محمد ولد إدومو ومداخلة  للمسرحي باب ولد ميني ونشيد مع منشد الرابطة محمد عبد الله ودادي ونشيد مع المنشد مصطفى بفا ونشيد مع عمر حمادي بالإضافة لفقرات شعرية منوعة لشعراء الرابطة وشاعراتها  ومسرحية من إعداد نادي الفنون الجميلة بالرابطة.

الرئيس الحسن ولد محمد ركز في مداخلته على أهمية العمل الثقافي ودور الرابطة في خدمة المعهد والحفاظ على أصالته وأكد على أن العمل الثقافي الذي تنشده الرابطة هو الذي ينطلق من التصور الإسلامي الصحيح ويستخدم الفن الملتزم لإيصال رسالته الخالدة, . 

الرئيس السابق للرابطة شيخنا ولد البان تحدث في كلمته  عن تاريخ الرابطة وعطائها الذي وصفه بأنه عظيم،وأكد على أن أي طالب أو طالبة تخرج "ت" من المعهد العالي دون أن يلتحق بالرابطة الثقافية فقد بقي عليه فصل كامل على حد تعبير ولد البان .


الممثل والمخرج باب ولد ميني عرض مسرحية  بعنوان : (لا تصالح) كتبها في رفض المصالحة مع الكيان الصهيوني عندما كانت موريتانيا تقيم علاقة مع إسرائيل رئيس الرابطة الثقافية لمركز تكوين العلماء شكرالرابطة الثقافية وتحدث عن أهمية العمل الثقافي في تكوين الأجيال واختتم الحفل بآيات من الذكر الحكيم ونشيد مع المنشد عمر ولد حمادي.

ليست هناك تعليقات: